حكايتي مع تجميل الأنف
Search

حكايتي مع تجميل الأنف

Updated: Apr 4, 2019



قبل مده قررت أن أقوم بتغيير جزء واحد من جسدي الذي كرهته لفتره طويلة "أنفي". كل شخص فينا لديه شيء ما لا يحبه في جسمه هذا طبيعي ومهما يقول الاصدقاء حولك ويؤكدوا لك أنك جميلة ولا تحتاجين أي نوع من إجراءات التجميل وأنها غير ضرورية، لكن الحقيقة أنه كان من صعب علي التخلص من المشاعر السلبية تجاه الشيء الذي يشغل بالي كل مرة أقف فيها أمام المرآه و اتخيل كيف يمكن ان يتغير شكل وجهي اذا قمت بعملية تجميل الانف.



طريقة الحياة التي أؤمن بها، “إذا كنت لا تحب شيئًا عن نفسك، فقم بتغييره، إذا كان التغيير بالفعل خياراً أو قرر تجاوزه وامضي قدمًا".





في بعض الأيام أقول لنفسي انني ابالغ في التفكير بهذا الموضوع فالناس يحبونني كما أنا وأن فكرة تجميل الأنف ما هي الا تفصيل نتأثر به من خلال ما نشاهده على مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم، ولكن بعد ذلك، هناك أيام أشعر فيها بالتأثير على مزاجي وثقتي بنفسي بالرغم من محاولاتي بالتغاضي عنه.

ثم جاء اليوم الذي قلت فيه لنفسي انه يجب ان اتخذ القرار الذي يريحني نفسياً وعقلياً......وهذا ما فعلته أخيراً.

بحثت على الانترنت لأقرأ عن تجارب الأشخاص قاموا بعملية تجميل الانف و خلال البحث قرأت في مدونة عن إجراء غير جراحي لتجميل الانف باستخدام الفيلر. لفت الموضوع اهتمامي، وأعجبتني فكرة الإجراء غير الجراحي لمشكلتي بدلاً من وضع نفسي تحت السكين وشق الأنف وما الى هنالك من تبعات. إذ كان التفكير في إجراء عملية انف جراحية مخيفًا جدًا بالنسبة لي وكذلك بالطبع التكلفة المرتفعة المرتبطة به. إلا أنني لم أستبعد الخيار الجراحي تمامًا. ولكن رحت ابحث عن معرفه تفاصيل أكثر عن الاجراء الغير جراحي الذي بدا وكأنه حل وسطي يمكنه أن يسكت الصراع داخل عقلي.



يمكنني وصف حاله انفي بالقول انه غير مستقيم بحيث تظهر نتوء في الجزء العلوي من الأنف بالقرب من جبهتي.

في هذه الحالة سيشمل الإجراء تعبئة الفجوة عن طريق الفيلر وذلك سيجعل الأنف يبدو أكثر استقامة. هكذا كان باختصار ما فهمته من خلال البحث على الانترنت.



عندما حجزت استشارتي الأولى، أكد لي الطبيب ان الحل الغير جراحي مناسب تماماً في حالتي، حيث أوضح لي أنه لن يجد الجميع حلاً في هذا الإجراء. من الواضح أن الأشخاص الذين يبحثون عن أنف أصغر حجماً ليس لديهم خيار سوى الذهاب لعملية جراحية. لأن هذا الإجراء كما أوضح لي الطبيب يضيف في الواقع إلى الأنف بدلاً من التخلص منه. ما أقنعني أخيرًا هو حقيقة أنه سيكون إجراء سريع يتم تنفيذه خلال دقائق وسيكلف أقل بكثير من عملية تجميل الأنف. عندها شعرت بالإثارة لفكرة رؤية أنفي في المرآة بالشكل الذي كنت أتخيله ورسمت ابتسامة كبيرة على وجهي لم استطع اخفائها وأخيراً حجزت موعد مع الطبيب لعمل الإجراء في نفس اليوم. كان الإجراء خاليًا تمامًا من التخدير، لكن الطبيب أعطاني بعضًا من الكريمات المخدرة ومن ثم حقن الفيلر بحقنة و ابرة صغيرة في الجزء العلوي من أنفي لملء الفجوة بين الأنف والجبين ولم تكن مؤلمة ابداً.




استغرق الإجراء حوالي .٣ دقيقة فقط. أبلغني الطبيب أن الحشو سيستمر من ٨ إلى ١٢ شهرًا ثم يبدأ بالتلاشي تدريجياً.


عندما انتهى الطبيب واعطاني المرآة أخيرًا، كنت متحمسة جدًا لرؤية النتيجة اذ أستطيع أن أرى الفارق بوضوح، خاصةً من الجانب يبدو أنفي مستقيمًا تمامًا الآن. كي أكون صادقًه، كنت سعيدة جدًا في هذه اللحظة.

لكن التفكير في القيام بهذا الإجراء كل ١٢شهرًا من الآن فصاعدًا لبقية حياتي يزعجني حقًا. كما أن مقدار الأموال التي بحاجة لصرفها للحفاظ على هذه النتيجة على مر السنين لا يجعلني سعيدًه جدًا. اذ ان تكلفة الإجراء ليست بالبسيطه. لكن مرة أخرى أعتقد أن هذا الحل السريع هو الحل الأمثل لأولئك الذين يحتاجون إلى تصحيح بسيط ويخافون من الجراحة التجميلية.





على أي حال حبيت أشارك تجربتي لأنني أعتقد أن هناك أشخاص آخرين لا يعرفون هذا الإجراء والذين ربما يجدون حلاً لأنفسهم فيه. يجب أن أقول أنني لم أتسرع في هذا القرار أو رحت الطبيب دون إجراء الأبحاث لحوالي أسبوع إذ كان من الضروري التأكد من اختيار الطبيب المناسب وكذلك معرفة أنواع المنتجات المستخدمة. اتمنى ان اكون قد افدتكم ولو بشيء بسيط.

شكرآً لقراءة حكايتي وسأكون سعيدة بالرد على اسئلتكم انشالله .

تحياتي.....زينه


لأسباب تتعلق بالخصوصية ، ترغب كاتبة هذه التجربة في عدم الكشف عن هويتها. يمكنك مشاركة قصتك معنا الان و عدم الكشف عن هويتك. -تواصلي معنا على management@daliluki.com




760 views10 comments

Follow us

  • Facebook - Black Circle
  • Instagram - Black Circle

For any question please contact us by filling the form with your complete details 

Get In Touch

united arab Emirates- dubai ,abu dhabi, sharjah, ajman.

Saudi Arabia- riyadh, jeddah, dammam.

Kuwait- kuwait city

Bahrain- manama

Oman- muscat

Clinics registration